ما هى أسماء الفساتين وأنواعها لتختاري المناسب لجسمك من بين 24 تصميم مختلف ؟

0 comments
ما هى أسماء الفساتين وأنواعها لتختاري المناسب لجسمك من بين 24 تصميم مختلف ؟
.
يعتمد اختيارنا لأى فستان بناءا على تصميم القطعة وشكل الجسم في آن واحد. لذلك نُحب دائما معرفة أنواع الفساتين وأسماءها ونكتشف القصات المُختلفة والأقمشة المتنوعة. فهذا الأمر لا يُفيد فقط في اختيار القطعة الصحيحة لشكل جسمك، ولكنه أيضا يُلهمك عندما تُحاولين التفكير في اختيار قطعة مُعينة لمناسبة ما، أو عندما ترغبين في تفصيل شىء خصيصا لهذه المناسبة. وإذا كُنتِ تعشقين الفساتين مثل أى أنثى فبالتأكيد ستُحبين اكتشاف عالمها ومعرفة أنواع الفساتين المختلفة. فكثيرا ما نُشاهد قصة مُعينة ولكننا لا نعرف اسمها أو نوع هذا الفستان. ومعرفة أنواع الفساتين أيضا سيُسهل عليكِ اختيار الفساتين المناسبة لشكل جسمك. فهيا بنا ننطلق لعالم الموضة والأزياء مع موقعنا الاول
 فراولاية.كوم...
.
#أنواع_الفساتين
تختلف أنواع الفساتين وفقا لعامل القصة أو التصميم وهو العامل الأهم الذي يُحدد نوع وشكل الفستان. أما العامل الآخر فهو نوع قماشة الفستان. وبعض القصات تُناسبها أقمشة مُعينة والعكس. 🎁🍓🎁
.
1- فستان واسع من الأسفل (A-Line Dress)
قصة الـ A-Line من أشهر قصات أنواع الفساتين وأنواع الجيبات أيضا. هذا الستايل من الفساتين يكون تصميمه مضبوط أو ضيق قليلا من الأعلى إلى الوسط، ثُم يكون واسعا من الوسط للأسفل. لذلك هو مناسب لصاحبات شكل الجسم الكمثري حيث يمنحهن حجم إضافي للجزء العلوي ويحتوي الجزء السفلي من الجسم بشكل جميل ولمسة أنثوية. وهذه القصة تصلح للفساتين الكاجوال والسواريه أيضا.
.
2- فستان ضيق مجسم (Bodycon Dress)
الفستان الضيق أو الـ Bodycon Dress من الفساتين الشهيرة التي نرتديها دائما، ويتميز بأنه ضيق ومُجسم ويبرز شكل الجسم. وعادةً ما تكون قماشة هذا الفستان مطاطة ويُمكنكِ ارتدائه سواريه أو كثيرا ما يكون كاجوال من قماشة الليكرا أو التريكو المطاط. كما أنه مناسب لصاحبات جسم الساعة الرملية والقوام الممشوق.
.
.
3- الفستان القصير مُربع الشكل (Shift Dress)
ظهر هذا الستايل من الفساتين في الستينات. وهو فستان قصير قبل الركبة ويتميز بتصميمه الواسع وقصته مُربعة. وهذا الفستان يكون مثالي لصاحبات الجسم الرفيع أو عمودي الشكل، لأنه يمنحهن حجم أكبر للجسم. كما أنه يصلح لأن يكون فستان سواريه أو كاجوال. كما أن الكعب العالي يكون مناسب أكثر لهذا الستايل من الفساتين.
.
.
4- فستان ملفوف (Wrap Dress)
الفستان الملفوف هو واحد من أكثر أنواع الفساتين أنوثة وله رونق خاص. فهو يعتمد على غلق الفستان من الأمام بلف أحد جانبي الفستان على الآخر وربطه بحزام على الخصر. لذلك عادةً ما يكون هذا الستايل من الفساتين مناسب للأجسام الرياضية أو تلك التي لا تتمتع بالكثير من المنحنيات لأنه يمنحها Silhouette كلاسيكي وكأنها تنتمي لشكل الجسم الساعة الرملية.
.
5- فستان برقبة مربوطة من الخلف (Halter Dress)
تصميم مُميز لفساتين الصيف، فهو يتميز بأنه بلا أكمام وتكون رقبته عالية بحيث يُمكن ربطها بالحبال حول الرقبة من الخلف، وأحيانا يكون تصميم الفستان مربوط حول الرقب بإحكام فلا تحتاجين لربطه. هذه الفساتين تكون مثالية للصباح والمساء أيضا حيث تستطيعين ارتدائها كاجوال أو سواريه.
.
6- فستان قصير من الأمام طويل من الخلف (High Low Dress)
نوع آخر من أنواع الفساتين هو الفستان الذي يتميز بقصة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف. يمتاز الفستان بسميترية رائعة تجعل التصميم مناسب للكاجوال والسواريه. ويُفضل ارتداء كعب عالي لإبراز جمال قصة الفستان.
.
7- فستان مُحدد الخصر (Sheath Dress)
يُشبه هذا التصميم فستان الـ Bodycon ولكنه يتميز بأنه يكون مُحدد من عند الخصر. وعادةً ما يكون طول الفستان عند الركبة أو قبلها قليلا. وهو مناسب لصاحبات الجسم الساعة الرملية أو المنحنيات. ويُناسب هذا الفستان مقابلات العمل أو الخروج ليلا.
.
8- فستان بقصة البيبلوم (Peplum Dress)
قصة البيبلوم من أحب أنواع الفساتين لقلبي، فهى تفصيلة بسيطة ولكنها تستطيع تغيير شكل تصميم الفستان بالكامل، وتجعله يبدو قطعة مُتحركة. والبيبلوم يُمكن أن يكون على الخصر أو أسفل الصدر أو حتى على الأكتاف أو على جانب الفستان. كما أنه مثالي للفتيات صاحبات الأجسام الرفيعة ليمنح أجسادهن حجم أكبر. كما أن هذا التصميم يُناسب الصباح والمساء والفساتين الكاجوال والسواريه.
.
9- فستان بقصة القلم الرصاص (Pencil Dress)
هذا التصميم يُشبه الجيبة القلم الرصاص ولكن على شكل فستان. يكون الفستان بقصة القلم الرصاص ضيق من الأعلى وحتى الوسط، عند منطقة البطن ثُم يكون مضبوط على الجسم من عند البطن للأسفل. ويُناسب العمل والمقابلات الرسمية أو الخروج في سهرة بسيطة أو موعد. ويُناسب هذا الفستان صاحبات القوام الممشوق
.
10- فستان سليب (Slip Dress)
ينتمي هذا الستايل لفساتين التسعينات، وهو يمتاز بالياقة على شكل V والحمالات الرفيعة جدا. ويعادةً ما يكون هذا الفستان من الستان ولكن بالتأكيد يُمكن استخدام أي قماش آخر. ويُمكنكِ ارتداؤه هكذا أو تنسيقه مع قميص أو تيشيرت من الأسفل للوك كاجوال وعصري.
.
11- فستان منفوش (Ball Gown Dress)
الفساتين المنفوشة التي تجعلنا نبدو مثل سندريلا لا نستطيع مقاومتها أبدا. وغالبا ما تكون فساتين سواريه أو للسهرة تلك التي تجعلنا نبدو كالأميرات فور دخولنا للمكان. كما أنها مناسبة لكل أشكال الجسم.
.
12- فستان ميرميد (Mermaid Dress)
هذا الفستان الذي يُشبه ذيل السمكة هو من أكثر الستايلات الشهيرة في عالم الفساتين السواريه. فهو يحتوي الجسم ويجعله يبدو مثالي، حيث يكون الفستان مجسم وضيق من الأعلى وحتى منتصف الساق أو ما بعده أو بعد الركبة حسب طول الفستان حيث يبدأ التصميم يُصبح مثل التنورة المنفوشة للخارج. وهذا النوع من الفساتين مناسب لصاحبات الجسم الساعة الرملية أو الكمثري
.
13- فستان بعد الركبة (Tea Length Dress)
عُرف هذا الفستان للخروجات البسيطة أو عزومة لتناول الشاي وهكذا، وهو من أنواع الفساتين الذي يصل طوله لما بعد الركبة عند منتصف الساق تقريبا. وعادةً ما يكون دائري الشكل من الأسفل ويُمكنكِ ارتداؤه عند حضور مناسبة Semi-formal.
.
14- فستان كوكتيل (Cocktail Dress)
فستان الكوكتيل يُعتبر من أشهر أنواع الفساتين وأكثرها تنوعا أيضا.ببساطة لأنه ليس فستان بستايل واحد ولكنه مُسمى يُطلق على الفساتين المناسبة لحضور حفلة بسيطة أو سهرة في مكان ما. وعادةً ما يصل طول الفستان للركبة وقد يتم كسر هذه القاعدة أحيانا أيضا. ويُمكنكِ اختياره حسب شكل جسمك ونوع الخروجة.
.
15- فستان المريلة (Pinafore Dress)
عودة مرة أخرى لزمن التسعينات حيث تلك الفساتين التي تُشبه مريلة المدرسة حيث تكون بحمالات عريضة على الأكتاف وتكون واسعة. ويُمكنكِ ارتداء تيشيرت أو بلوزة برقبة عالية على هذه الفساتين التي تُناسب الإطلالات الكاجوال.
.
16- فستان متوسط الطول (Midi Dress)
الفساتين متوسطة الطول هى الأمثل للكثير من المناسبات. وهى بين الفساتين القصيرة جدا والفساتين الماكسي حيث يكون طولها عند منتصف الساق تقريبا أعلى قليلا أو بعد ذلك قليلا. كما أنها مناسبة لكل أشكال الجسم.
.
17- فستان قصير جدا (Mini Dress)
الفستان الـ Mini كان صيحة فترة السبعينات. وحتى الآن يُعتبر الفستان القصير جدا صيحة رائجة في عالم الموضة. يكثر ارتداء الفستان القصير جدا في الحفلات والسهرات، أما بالنسبة للكاجوال فنستطيع ارتدائه في المصيف، ولكنه قد لا يكون قطعة عملية للحياة العملية والمشاوير اليومية.
.
18- فستان بأكتاف متساقطة (Off-the Shoulder Dress)
بين الفستان الحمالات والآخر بدون حمالات يقع الفستان بأكتاف متساقطة، والذي يبرز الجزء الأعلى من الجسم بطريقة أنيقة وأنثوية. وقد تكون الأكتاف المتساقطة وحدها أو يُزينها في الأسفل أكمام واسعة أو طويلة. وهو مثالي لفصل الصيف ويُناسب الكاجوال والسهرة.
.
19- فستان ماكسي (Maxi Dresses)
الفستان الماكسي من أكثر أنواع الفساتين راحة ومرونة، فهو يتميز بأنه ستايل فضفاض وواسع. كما يشتهر الفستان الماكسي بأنه كاجوال أكثر ولكن يُمكنكِ ارتداء فساتين سهرة ماكسي أيضا طويلة أو قصيرة.
.
20- فستان بأكمام طويلة (Long- Sleeve Dress)
الأكمام الطويلة بالتأكيد هى أحد التصميمات الشهيرة للفساتين، سواء كان الفستان طويل أو قصير. كما أنها تفصيلة يُمكنكِ اختيارها مع جميع الفساتين سواء كانت منفوشة أو مجسمة أو أي شكل آخر. بالإضافة إلى ذلك فالفساتين بأكمام طويلة هى اختيار رائع في فصل الشتاء، كما أنها تناسب المحجبات وغير المحجبات.
.
21- فستان بأكمام واسعة (Bell Sleeve Dress)
أعشق هذا التصميم، فتفصيلة بسيطة مثل أن تكون أكمام الفستان واسعة يمنح اللوك كله تأثير مختلف. أما الفستان نفسه فقد يكون في أي شكل، والفكرة كلها في الأكمام. وبالتأكيد ستجدين أشكال متعددة من الأكمام الواسعة للفساتين.
.
22- فستان بدون أكتاف (Strapless Dress)
كثيرا ما نرى الفستان بدون أكتاف على السجادة الحمراء في المهرجانات في الفنية الكبيرة وفي السهرات والأعراس أيضا. ويُعتبر أول من صمم هذا الستايل مُصمم شهير في فترة الثلاثينات. ويعتمد التصميم على إظهار منطقة الأكتاف بالكامل. ويُمكنكِ ارتدائه في الفساتين الكاجوالي خاصةً في الصيف وفساتين السهرة أيضا.
.
23- فستان منفوش من الأسفل (Pouf Dress)
يختلف هذا الفستان عن الفستان المنفوش العادي، فهو يتميز بخصر ضيق ثُم تنورة منفوشة للخارج. ويعود هذا التصميم للخمسينات ولكنه بالتأكيد مازال صيحة رائجة في أنواع الفساتين ونراه كثيرا على النجمات والمشاهير.
.
24- فستان بكتف واحد (One Shoulder Dress)
لم تنتهي موضة الفساتين بكتف واحد منذ ظهورها، حتى إنها موضة هذا العام أيضا. فالفستان ذو الكتف الواحد دائما له رونق خاص، وتحديدا في الفساتين السواريه. حيث نشاهد هذا التصميم كثيرا على النجمات وفي الأعراس.
.
مع أرق التمانى لكل زوجين.
فريق موقع فراولاية.كوم ، www.farawlaya.com



Leave a comment

All blog comments are checked prior to publishing
You have successfully subscribed! | لقد تم تسجيل بريدك الالكتروني بنجاح !