للنساء فقط 5 أخطاء يجب تجنبها مع زوجك :

0 comments
للنساء فقط 5 أخطاء يجب تجنبها مع زوجك :
.
لا يخلو بيت من المشكلات، ولكن أغلبها ينتهي بسلام، وبعضها يترك جرحاً في نفس أحد الزوجين ليمحوه الزمان، والحياة الزوجية فيها الكثير من المشكلات، التي بدورها قد تتضمن بعض الأخطاء، التي تعمل على تحويل زوجك وتغييره من زوج رائع ليصبح زوجاً سيئاً بجميع المقاييس، وهذه الأخطاء ترتكبينها دون دراية كافية منك بآثارها، ونوضحها لكى من خلال السطور التالية :
.
#توجيه_اللوم_له:
إذا كنت دائمة توجيه اللوم لزوجك، وتحملينه كافة المسؤولية عن المشكلات التي تقع بينكما، فهذا كفيل بتغيير مشاعره تجاهك، وقد تجدينه ينفر منك ويبتعد عنك، لذا تجنبي هذا الأمر، وتعاملي بأسلوب أفضل.
.
#الاستهزاء_وجرح_المشاعر:
السخرية من المظاهر الجسيمة االخطيرة ، وتولد الكراهية في النفس والبغضاء ، لأنها تقلل من شأن الطرف الآخر ، وبالتالي ينعدم الاحترام بينهما ، ويحل محله النزاعات والمشادات ، فمن أهم أعمال الزوجه في حياة زوجها حفظ كرامته في حضورة وغيابه ، وأشعاره الدائم بالثقة بالنفس ودفعه الى النجاح ، وذلك لا يتأتي بالمواخذة الدائمة ، والتعليق السلبي الذي لا فائدة منه على سلوكه ومظهره بطريقه مؤذية .
.
#تجاهل_رأيه:
رأي زوجك أساسي في كل شئوون المنزل، وإذا فكرت للحظة بإلغاء هذه الأهمية ولم تقومي بإعارة رأيه الاهتمام، فاعلمي أن علاقتكما سوف تسوء يوماً بعد يوم، ولا تظني أن تغاضيه عن بعض الأخطاء التي تقومين بارتكابها يعني أن لا رأي له، إذ ستكتشفين بتماديك في هذا الأمر أنك جعلت تصرفات زوجك هجومية، وهو ما ستفاجئين فيه يوماً ما.
.
#الغيرة_الشديدة :
الغيرة إذا تجاوزت الحدود تهدد العلاقة الزوجية بشدة ، وقد تصل بشريكي الحياة الى منحدرات سيئة العواقب كالعنف ، وتكذيب أحدهما للآخر باستمرار ، والاتهامات ، والشك ، وذلك يعتبر أقوى مطب ومهلك للعلاقة بينهما . فعن جابر بن عتيك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” إن من الغيرة مايحب الله ، ومنها ما يبغض الله ، … فأما الغيرة التي يحبها الله فالغيرة في الريبة ، وأما التي يبغض الله فالغيرة في غير الريبة .. ” رواه أحمد وأبوداود وصححه ابن حبان.
.
#التسلط_والديكتاتورية :
تعتقد بعض الفتيات أن امتلاكها للقرارت في الحياة الزوجية ، سيحقق لها الأمان وراحة البال !! ولكن الصحيح أن الزوج بما وهبه الله تعالى من قوة في العقل وحكمة وتدبير ، قد أعطاه الله القوامة واتخاذ القرارات في البيت . ولا يعني هذا عدم التشاور بين الزوجين . فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يشاور زوجاته ، كما شاور أم المؤمنين أم سلمة في الحديبية. والزوجة اذا تفهمت رأي زوجها واحترمته ، وتشاورت معه للوصول للصواب ، فإن ذلك سيعود عليها بالنجاح الأكبر كزوجة وربة منزل ، فالحياة الزوجية مشاركة بين طرفين متساويين في الواجبات والحقوق ، وليست أمرا تحكمه الزوجة وحدها ، وينفذ أحكامها الزوج !!
.
مع أجمل التمانى لكل زوجين بحياة سعيدة
فريق موقع فراولاية.كوم

Leave a comment

All blog comments are checked prior to publishing
You have successfully subscribed! | لقد تم تسجيل بريدك الالكتروني بنجاح !